إصنع خل التفاح في بيتك بطريقة صحيحة سهلة ومبسطة



يحتوي خل التفاح على بعض الفيتامينات والبيتا كاروتين، والبكتين وبعض المعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والكلور والكبريت والفلور والحديد. 
وللحصول على خل التفاح بطريقة علمية ولتتمكن من الأستفادة من فوائده الكاملة والمفيدة لتخفيف الوزن وللمساعدة على الهظم
وللتهابات المفاصل ولدوالي الساقين ولعلآج قشرة الرأس ولضغط الدم المرتفع والكوليستيرول وللتهابات الحلق ولمكافحة الأرق ولعلآج قشرة الرأس ولمكافحة الجراثيم والبكتيريا لأنه يعتبر مضاد حيوي بامتياز ... فبإمكانكم أن تحضيروه في البيت وبالطريقة المبسطة.
الطريقة الصحيحة والمبسطة لصنع خل التفاح:
هناك طرق عديدة في صناعة وإنتاج الخل الطبيعي العضوي لآكن هذه الطرق لآيفقهها إلا أهل الإختصاص وأنا بإذن الله أردت ألا أشق عليكم وأدخلكم في متاهات معقدة لن تستفيدوا منها شيئا
إذا ركزوا معي سأشرح لكم الطريقة السهلة الغير معقدة لتعم الفائدة ولئلا تصنعوا خمرا بدل الخل لأننا شاهدنا ذالك عند من لآضمير لهم يبيعون خل التفاح ولآزالت فيه نسبة عالية من الكحول الى درجة السكر ولآحول ولآقوة إلا بالله .
الطريقة أولا نأخذ كمية من التفاح الجيد الناضج أكرر "الناضج الحلو الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر"نغسل التفاح  جيدا  ثم ننشفه بمنديل حتى لآيبقى فيه ماء

 *نقطع التفاح دون تقشيره أو إزالة البذور منه إلى قطع متوسطة الحجم "التفاحة على أربعة قطع". نضع التفاح فى علبة زجاج "إيناء  زجاجي أوقارورة  كبيرة" في هذه الطريقة لا يضاف إليه أي شيء آخر ولا حتى أي قدر من الماء (يحظر استخدام ألأواني المعدنية كالحديد والألمينيوم لأنها تتفاعل مع الخل ) 
*نغطى الإناء الزجاجي بقطعة قماش من القطن او الكتان أو أي قماش المهم يكون ضيق الفتحات لئلا تدخل إليه الحشرات وذباب الخل ثم نربط  فوق فوهته بإحكام بخيط من المطاط  لوقايته من الحشرات او التلوثات الأخرى .  
*نتركه فى مكان جاف ودافئ وفيه تهوية بعيدا عن الضوء وأشعة الشمس ولآنغطي الإناء بغطائه الأصلي بل بقماش فقط أكرر "قماش فقط" بعد ذلك  نتركه لتتم عملية التخمر ويتحول التفاح الى خل بفعل البكتيريا الخاصة الموجودة في الهواء التي تتغذى على سكر التفاح ....
*نتركه  لمده شهرين أو أقل بقليل في الصيف (أكرر في الصيف لأن الحرارة تكون مرتفعة وينتج عن ذلك خل جيد) وفي البرد تطول المدة فوق ثلآث شهور وانا لا انصح بصنعه في البرد لانك ستصنع شيئ قد يضر بصحتك. 
*نرجع لموضوعنا بعد ذلك سيتحول التفاح لمادة لزجة تظهر فوقه طبقة بيضاء تسمى أم الخل أو خميرة الخل - فإذا كان التفاح ناضج وحلو ستظهر فوقه هذه الطبقة البيضاء الجميلة وإذا كان التفاح حامضا غير ناضج فستظهر فوقه عفونة سوداء لذالك قلت في الأول يجب أن يكون التفاح حلو ناضج لأن البكتيريا تأتي لتتغذى على سكر الفاكهة لتحولها إلى كحول وبعد ذلك يتأكسد الكحول إلى خل بسبب التهوية فإن هذه البكتيريا اذا وجدت الفاكهة حامضة قليلة السكر فلا تجد ماتتغذى عليه فتحولها لعفونة وتعطي خل رديئ أرجوا أن تكون المعلومة وصلت .
*بعد ذلك يستدل على التحول برائحة الخل اللاذعة التي تفوح من الإناء. 
*عندما تتم عملية التخمر والتخلل بنجاح يصفى الخل بواسطة كيس أو قطعة كبيرة من قماش القطن وتعصر البقايا ثم يحتفض به بعض الوقت الإضافي لمدة اسبوعين مثلا دون تغطية البرميل أو القارورة إلا بقطعة قماش كما ذكرنا في الأول لتتطاير بقايا الكحول وبعض الغازات وسيكتسب الحموضة المطلوبة والمذاق الجيد بسبب التهوية. 
*وفي الأخير  تغلق الزجاجات بغطائها الأصلي وتحفظ في مكان بعيد عن الضوء وأشعة الشمس للإستعمال لأن الضوء وأشعة الشمس تفسد الخل يلاحظ أن الخل لا يكون صافيا تماما في هذه العملية بل ممزوجا بشيء من الرواسب ترسب مع الوقت الى قاع الزجاجة هذه لاضرر من وجودها بل هي مفيدة . 
أخي أختي بهذا تكونون قد تعلمتم صنع خل التفاح في بيوتكم بطريقة مبسطة بشرط أن تكون الفاكهة ناضجة وحلوة . 
والأن إليكم طريقة أخذ خل التفاح:
 قم بمزج ملعقة أكل في كوب ماء عادي في الصيف والأفضل ان يكون دافئ في الشتاء يحلى بعسل نحل إن وجد وإن لم يوجد لآمشكلة يؤخذ هذا الكوب ثلآث مرات في اليوم بعد الأكل - ولإنقاص الوزن  يؤخذ  قبل الأكل بدون عسل . 
المحاذير:  
- لآيؤخذ خل التفاح لوحده بل يمزج بالماء أو مع السلطة .  
- لآيؤخذ خل التفاح على معدة فارغة إلا إذا وصف لحالتك .
- لآيأخذ خل التفاح اللذين يعانون من قصور كلوي .
- لآيأخذ خل التفاح من يعاني من قرحة في المعدة .
- وكذلك المرأة الحامل والمرضع لآتأخذ خل التفاح .
 في الختام أسألكم الدعاء لي في ظهر الغيب بالإخلآص في القول والعمل وبحسن الختام جزاكم الله خيرا. 


أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.





إرسال تعليق

2 تعليقات

تعليقك يهمنا