العلاج الطبيعي والفعال لجرثومة المعدة

🔹اولا وقبل كل شيئ فأول نقطة نبدأ بها في طريق العلاج هي التوقف عن تتناول السكر الأبيض والحلويات تماما لأن السكريات هي الغذاء الأول لجرثومة المعدة فالسكريات والحلويات تتغذى عليها الجرثومة وتتكاثر وتنخر في جدار المعدة وهذا ثابت علميا لذا يجب تجويعها بقطع السكر عليها وبعد ذلك قتلها بالعلاج.

وللعلم أن جرثومة المعدة الجرثومة الحلزونية اكثر مننصف سكان العالم توجد لديهم إلا انها تكون غير نشطة عند البعض فعندما يتناول الشخص السكريات والأغذية السىيئة تنشط وتتكاثر وتسبب القرحة وإن لم تعالج لاقدر الله قد تسبب على المدى البعيد سرطان معدة.

✅ ثانيا تعديل النظام الغذائي الممنوع والمسموح :

الممنوعات : اول شيئ تتوقف عن تناول السكريات والحلويات كما سبق وكذلك الحليب البقري ومشتقاته والمقليات والمعلبات واللحوم المهرمنة من دجاج ابيض وغيره وايضا بيضه والحلويات والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والقهوة والدقيق الأبيض والزيوت المهدرجة والزبدة. 

✅ المسموح به من الأطعمة :

المسموح به: خبز القمح الكامل بنخالته عند العجن نضيف إليه بعض البذور مثل القليل من الحبة السوداء والسمسم والشمر واليانسون أو خبز الشعير .زيت الزيتون الخضر والخضر الورقية الفواكه الأسماك الدجاج البلدي البيض البلدي اللحم إن كان طبيعي احيانا (البقوليات عدس لوبيا.. تأكل بدون خبز) المكسرات لوز جوز.. الفواكه الجافة تين تمر, وكذلك شرب الماء المغلي بعد مايبرد اثنين لتر أو اكثر يوميا الشرب يكون بعيدا عن وجبات الطعام.

الاعشاب المسموحة: الشاي الاخضر ، النعناع ، والنعناع الفلفلي (العبدي) ، الزعتر البابونج ، اكليل الجبل ، المريمية ، البردقوش ، الخروب او مشروبه.

العلاجات الطبيعية الأمنة :👇

صمغ المستكة اليونانية علاج ثابث علميا :

🔹(المستكة) او المسطكة على حسب التسمية ولمن لايعرفها هي تشبه (المسكة الحرة وليست هي) وكذلك تشبه (الصمغ العربي قليلا) لاكن هي لونها فاتح  المستكة يدخلونها في البخور مع العود.... المهم تطحن وتغربل جيدا ويحفظ بها في علبة زجاجية غير شفافة. 

نأخذ منها ملقعة كبيرة نمزجها في كأس ماء عادي ونشربها على الريق كل صباح ثم ننتظر نصف ساعة ثم نفطر ، يستمر عليها المريض لمدة شهر أو شهرين على حسب الحالة. فلو استمر عليها المريض فانها تقتل الجرثومة كما هو الثابث علميا.

 ✅ زبدة الكوك أومايسمى بجوز الهند :

نأخذ ملعقة صغيرة من زبدة جوزالهند نمزجها مع ملعقة عسل نحل حتى تمتزج جيدا نتناولها قبل الغذاء وقبل العشاء بنصف ساعة يستمر عليها كما ذكرنا من قبل فهي تضعف الجرثومة وتفتك بها ايضا. 

العرق سوس للإلتهابات التي خلفتها الجرثومة :

 🔹إن لم يكن عندك ضغط دم مرتفع اشرب العرق سوس المطحون ملعقة صغيرة نصب عليها ماء مغلي نغطي الكأس نتركه عشرون دقيقة ثم نشربه كأس في تمام الحادية عشر صباحا وكأس بعد العصر وإذا كان عندك ضغط دم مرتفع فخذ بدل العرق سوس مشروب البردقوش.

تنبيه مهم :

هذا هو العلاج الفعال بإذن الله أما المضادات الحيوية الثلاثية التي يصفها الطبيب هذه لن تقتل الجرثومة ولو تناولتها طول حياتك بل ستدمر مناعتك وتقتل البكتيريا النافعة في امعاك وتدمرك فالحذر الحذر منها.

 شافاكم الله وعافاكم من كل داء وبلاء 🌹


أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسانا بدعوة صالحة في ظهر الغيب بارك الله فيك وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل.

إرسال تعليق

0 تعليقات